"أديان" من نابلس : فتاة خارقة للعادة تحفظ كل التواريخ .. تُطالب لقاء الرئيس وتحلم بدراسة "الفلك" بدلا من "الشريعة"

"أديان" من نابلس : فتاة خارقة للعادة تحفظ كل التواريخ .. تُطالب لقاء الرئيس وتحلم بدراسة "الفلك" بدلا من "الشريعة"
نابلس ـ خاص دنيا الوطن ـ همسه التايه

لم يأبه ذوي الشابة أديان أيمن عقل (18 عاما) من بلدة بديا جنوب غربي نابلس، بالطريقة الغربية التي تتعامل فيها إبنتهم مع الأرقام منذ عامين تقريبا ، وتحديدا تواريخ الميلاد ومعرفتها لليوم والشهر الذي ولد فيه أي شخص في غضون الثانية، ليدركوا مؤخرا أنها تمتلك عقلا مليء بالأرقام أذهل الجميع، لإمتلاكها موهبة وذكاء جعلها تحمل لقب "خارقة التقويم" .

أديان الطالبة في جامعة القدس المفتوحة تخصص شريعة ـ سنة ثانية، بدأت بالتعامل مع الأرقام وحفظ تواريخ الأحداث منذ نعومة أظفارها، لتتطور موهبتها وتكتشفها في عمر الستة عشر عاما.

تقول أديان لمراسلتنا:" أنا أمتلك موهبة ربانية لا أحد يتمتع بها، وهي معرفة اليوم أو الشهر المصادف لسنة التاريخ الميلادي، حيث أستطيع معرفة اليوم أو الشهر من خلال جزء من الثانية لجميع السنوات".

وأشارت لدنيا الوطن إلى أنها ومنذ الصغر كانت تواظب على حفظ تواريخ الميلاد والأحداث التاريخية، وأنها إكتشفت موهبتها حديثا وأنها هبة ربانية.

وتتمنى أديان ومن خلال دنيا الوطن أن يتم لقاء قريب يجمعها بالرئيس محمود عباس "أبو مازن"حتى يتم إحتضان موهبتها، من أجل مساعدتها على تسجيل براءة إبتكار للموهبة التي تمتلكها، مؤكدة أن لديها طموح لدراسة "علم الفلك" بعدما أجبرت على دراسة تخصص لا ترغبه على الإطلاق.

كما وتطالب المؤسسات والجهات الرسمية والخاصة بضرورة الإعلان عن مسابقة تنافسية لتحديد مستوى أعلى نسبة ذكاء في فلسطين، حيث أنها تتمنى المشاركة في مثل هكذا منافسات.

وتتميز أديان عن باقي شقيقيها وشقيقاتها الثلاثة بإمتلاكها إلى جانب موهبتها عدة هوايات ككتابة الخط العربي والتي تتمنى أن تطورها، ومعرفتها لعدد آيات أي سورة في القرآن الكريم، مناشدة بضرورة توفير كتاب علمي يحتوي على كافة تواريخ الأحداث.

وتناشد أديان المؤسسات ذات العلاقة دعمها والإهتمام بها وعدم تهميش مطلبها حيث أنها تحتاج إلى التشجيع وتطوير موهبتها وتوجيهها بالإتجاه الصحيح حتى تستطيع المشاركة في مسابقات عالمية لرفع إسم بلدتها بديا وفلسطين عاليا.

والدها الذي لم يكترث لموهبة أديان في السنتين السابقتين ، يقول لدنيا الوطن:" أهملنا طريقة تعامل إبنتنا مع الأرقام بداية ولم نكترث بداية بطريقة تفاعل أديان مع تواريخ الميلاد وكنا نتعامل معها وكأنها عادية، إلا أن معرفتها للتواريخ  من واحد ميلادي حتى 1000.000 يعتبر أمرا خارقا وبحاجة للدعم.

ودعا أيمن عقل والد الفتاة إلى دعمها وتطوير موهبتها خاصة وأن عقلها في التقويم والأرقام.

وبقدرتها على معرفة يوم أو شهر سنة الميلاد للشخص، أبهرت الفتاة أديان كافة من عرفوها من أقرباء وأصدقاء وزملاء وشخصيات إعتبارية وإعلاميين، لتوكد دعم عائلتها لموهبتها التي وصفها كل المحيطين بها بالخارقة.
 

التعليقات