حماس بلبنان: الدعوة إلى وقف بناء الجدار الأمني حول مخيم عين الحلوة

رام الله - دنيا الوطن
اعتمدت القيادة السياسية، النتائج والتوصيات، الواردة في التقرير النهائي، الذي قدّمته لجنة التحقيق في عملية اغتيال الشهيد/ محمد الزواري (أبو ياسر).

وقررّت تكليف نائب الرئيس محمد نزال، وعضو القيادة السياسية، رئيس الدائرة الإعلاميةرأفت مرّة، بالإعلان عن خلاصة التقرير، وفق الآليات والوسائل المناسبة، باعتبار أن من حق الرأي العام الفلسطيني والعربي والإسلامي، الداعم لقضيتنا العادلة، الاطلاع على نتائج التحقيق. 

كما تقرّر تسليم نسخ من خلاصة النتائج إلى الدول الصديقة، عبر الجهات المختصة بالعلاقات السياسية للحركة.

حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً في مخيم (عين الحلوة)

وقد اطّلعت القيادة السياسية على تقرير تفصيلي، عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وما تتعرّض له المخيمات من مخاطر أمنية، وتهديدات وجودية، وحملات تهجير منظّمة، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المخيمات، وخصوصاً مخيم (عين الحلوة)، الذي تم استكمال بناء الجدار حول محيطه، على الرغم من كل الوعود الرسمية التي صدرت بإيقاف بنائه، حيث أكّدت قيادة حركة حماس في الخارج على تمسّكها بحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وفي مقدمتها حق العودة إلى ديارهم، وتوفير سبل العيش الكريم لهم، وكذلك التأكيد على حرصها على أمن واستقرار لبنان. كما أكدت القيادة على ضرورة إعادة إعمار مخيم (نهر البارد)، ووقف بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة، والعمل على إخراج المطلوبين من المخيم، وإيجاد حلول عاجلة ونهائية لأوضاعهم بالحكمة، وبأقل الأضرار.

وعليه؛ قرّر المكتب تكليف قيادة حركة حماس في لبنان، بمتابعة هذه القضايا، ووضعهاعلى رأس أولوياتها، والاتصال مع الجهات الرسمية والشعبية اللبنانية، لبيان خطورة ما يجري على صعيد اللاجئين الفلسطينيين، وتداعياته على أمن واستقرار لبنان، الذي نحرص عليه حرصنا على فلسطين.

التعليقات