آلاف الطلبة يتقدمون للامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا للثانوية العامة بالعلوم والتكنولوجيا

رام الله - دنيا الوطن
انطلق في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا  الامتحان النهائي العملي لمبحث التكنولوجيا لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" والذي تستضيفه الكلية  بطلب رسمي من وزارة التربية والتعليم في الفترة ما بين 23 وحتى 26 أبريل الجاري لأكثر من 5000 طالب وطالبة على مستوى مديرية التربية والتعليم بخان يونس وشرق خان يونس.

وخلال جولة تفقدية لسير الامتحانات أعرب عميد الكلية الدكتور أحمد عايش أبوشنب عن سعادة الكلية لاستضافة عملية تقديم الامتحان في مختبرات الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا، مضيفـًا: "سعداء للمساهمة في إنجاح هذا العرس الوطني وستواصل الكلية تحقيق رسالتها السامية في خدمة المجتمع الفلسطيني بمختلف فئاته"، مؤكدًا: نحن على استعداد تام لتوفير كل ما يحتاجه أبناؤنا وبناتنا الطلبة لتخفيف الضغوط عليهم ودعمهم بما يُسهم في تحسين تحصيلهم الدراسي.

وأضاف أبوشنب: ستبقى الكلية منارة للتعليم التقني ورائدةً في تلمس احتياجات المجتمع واحتضانه في جميع المراحل التي يمر فيها خاصة في الوقت الحالي الذي يعاني فيه مجتمعنا من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة.

 

من جانبه أفاد المشرف العام على استضافة الامتحان بالكلية الأستاذ محمود رفيق الفرا أنَّ فريقه تابع على كافة الأصعدة الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة الامتحان بما يضمن نجاح العملية في أجواء هادئة ومنضبطة، مشيرًا الفرا إلى أنَّ عملية تقديم الامتحان لليوم الأول مرت وفق الخطة المعدة لها، حيث بدأت الوفود المدرسية بالتوافد إلى الكلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وقامت لجان الاستقبال بتسهيل وصول الطلبة إلى المختبرات المخصصة للامتحانات وفق القوائم المحددة مسبقـًا، كما تابعت الفرق المختصة تقديم الخدمات والضيافة والهدايا للتخفيف عن الطلبة وفريق الامتحانات أثناء التقديم.

وأضاف الفرا: من المقرر أن نستقبل طيلة أيام عقد الامتحان أكثر من 5 الاف طالب وطالبة بواقع 1300 طالب وطالبة في اليوم الواحد، حيث يشتمل كل يوم على 3 جلسات تمتد كل منها لساعتين.

من جانبه أشاد مدير مديرية التربية والتعليم بخان يونس الأستاذ عبدالرحيم محمد الفرا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكلية الجامعية لدعم مسيرة التربية والتعليم عمومًا ولإنجاح استضافة الامتحان على وجه الخصوص، مشيرًا إلى الجهوزية العالية التي ظهرت بها مختبرات الحاسوب بما يضمن نجاح عملية تقديم الامتحان لطلبتنا في الثانوية العامة.

وأضاف الفرا: اختيارنا للكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا لاستضافة الامتحان النهائي العملي لمقرر التكنولوجيا منطقيـًا، نظرًا للإمكانات المتوفرة وكذلك للمستوى المميز الذي نُفـذت به امتحانات العام الماضي، مضيفـًا: ثقتنا الكبيرة والعميقة بأنَّ الكلية الجامعية هي المؤسسة الأكاديمية التقنية الأقدر على تنفيذ هذه المهمة بكفاءة عالية.

الطلبة أكدوا أنهم اجتازوا عملية التقديم بكل يسر وسهولة وأن الامتحان جاء وفق المتوقع وتناسب مع قدرات الطلبة، معربين عن انبهارهم بالكلية الجامعية وبيئتها الأكاديمية ومرافقها، وقال عشرات المئات منهم: نشكر الكلية الجامعية على دعمها لنا في هذه الأوقات القاسية التي نتعرض لها بسبب انقطاع الكهرباء ليس الآن فقط بل من بداية العام الدراسي من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة المساندة لنا في مبحث التكنولوجيا.

جدير بالذكر أنَّ عملية تقديم الامتحان العملي النهائي لمبحث التكنولوجيا لطلبة الثانوية العامة يتم بشكل موحد في كافة محافظات الوطن على مدار أربعة أيام حتى نهاية الأسبوع الحالي.