"شبيبة فتح" تشارك في المؤتمر الدولي للشباب الاشتراكي الديمقراطي بتونس

"شبيبة فتح" تشارك في المؤتمر الدولي للشباب الاشتراكي الديمقراطي بتونس
رام الله - دنيا الوطن
شاركت حركة الشبيبة الفتحاوية في أعمال المؤتمر الدولي للشباب الاشتراكي الديمقراطي، الذي عقد في مدينة سوسة التونسية تحت شعار "جيل جديد ..سياسة جديدة)"، بحضور منظمات شبابية عالمية، والمنظمة الدولية للشباب الاشتراكي.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" روحي فتوح، في كلمته، إن الشباب الفلسطيني كما شباب العالم يحلم بأن يكون حرا مستقلا قادرا على البناء والعطاء، وهو يناضل ضد آخر قوة احتلال على وجه الأرض.

ونقل فتوح تحية القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، للمؤتمرين، ولتونس، رئيسا وحكومة وشعبا، مشيدا بما قدمته تونس للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى المواقف الأميركية المتصاعدة ضد القضية الفلسطينية، مؤكدا أن شعبنا وقيادته سيهزمون كل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا.

وحيا فتوح أبناء شعبنا في مدينة القدس المحتلة، الذي قاوموا وما يزالون، ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لمقدسات المدينة وتاريخها وحضارتها، مطالبا أحرار العالم بالوقوف مع قضيتنا العادلة.

من جانبه، حيا الرئيس السابق لحزب التكتل الديمقراطي التونسي للعمل والحريات، رئيس المجلس التأسيسي التونسي الأسبق مصطفى بن جعفر، شعبنا الفلسطيني، مشددا على مكانة القضية الفلسطينية  في قلوب شباب الحزب وتونس.

 وأدان بن جعفر ما يسمى "صفقة القرن" التي تستهدف القضية الفلسطينية، وقال: "لأننا تونسيون نريد العدالة لقضيتنا فلسطين التي تمس كل الشعوب المحبة للسلام".

من جانبها، أشارت رئيسة شبيبة التكتل الديمقراطي التونسي هند الذوادي إلى الإنجاز الكبير الذي حققته منظمتها بمنع وفد إسرائيلي من المشاركة في المؤتمر، مؤكدة أن ما يهم شبابنا عماد المستقبل هو التزامنا بالقضية الفلسطينية العادلة، وهذا الالتزام لا يسمح لنا باستضافة محتلي فلسطين، فيما قال ممثل شبيبة حركة "فتح" في المؤتمر حسن فرج، إن أهم رسائل المؤتمر هي حق الشعوب في ممارسة الديمقراطية.

التعليقات